إدارة إلكترونية جديدة لشوارع بغداد لمواجهة الزحام المروري

 


أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، عن اعتماد استراتيجية إلكترونية متكاملة لإدارة الشوارع في العاصمة بغداد، مشيرة إلى وجود مقترحات لمعالجة الزيادة المستمرة في أعداد المركبات.


وقال مدير شعبة الإعلام في المديرية العقيد حيدر شاكر إن الخطة الجديدة تعتمد على إدارة أغلب التقاطعات والشوارع الرئيسية إلكترونياً من خلال مراقبة الطرق وتنظيم حركة السير بواسطة الرادارات والكاميرات الذكية وإشارات المرور الحديثة، مبيناً أن توظيف التكنولوجيا سيسهم في تقليل الحوادث المرورية وتحسين انسيابية الحركة، إضافة إلى الحد من الزخم المروري في بغداد وبقية المحافظات.


وأضاف أن المديرية تمتلك عدة مقترحات لمواجهة النمو الكبير في أعداد المركبات بالتزامن مع الزيادة السكانية، ولا سيما في العاصمة، مؤكداً وجود مساعٍ لتحقيق توازن بين حجم المركبات والطاقة الاستيعابية للشوارع.


وأوضح أن التعامل مع المركبات القديمة يخضع لقانون المرور رقم (8) لسنة 2019، الذي ينظم العلاقة بين المديرية وسائقي المركبات، لافتاً إلى أن أي تعديل مرتقب على القانون سيتضمن مواد تتيح للمديرية تنظيم هذا الملف بشكل أكثر فاعلية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق