الأعرجي: الحكومة تقف بوجه النعرات الطائفية وتسعى لتعزيز التماسك المجتمعي


 

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة العراقية تقف بقوة أمام مثيري النعرات الطائفية، وتسعى لتعزيز التماسك المجتمعي والحفاظ على وحدة الوطن.


وقال الأعرجي خلال مؤتمر بعنوان «دور رجال الدين في تعزيز الوعي المجتمعي ومكافحة الأفكار والحركات المتطرفة»، إن العراق بلد التنوع الديني والقومي والحضري والثقافي، وهذا التنوع يمثل قوة وليس ضعفاً. وأضاف أن المجتمع يستمع إلى العلماء وشيوخ العشائر، مؤكداً ضرورة الوقوف بوجه أي محاولات لإثارة الفتنة الطائفية من أي جهة كانت.


وأشار الأعرجي إلى أن العراق يمتلك استقراراً سياسياً وأمنياً، وأن الانتخابات الأخيرة تمت بنجاح، واحتفال ذكرى النصر على داعش يعكس وحدة العراقيين جميعاً، داعياً إلى تعزيز خطاب الاعتدال والتسامح وقبول الآخر.


وأكد أن فتوى الإمام السيستاني في 14 يونيو 2014 دعت للدفاع عن العراق ومقدساته لجميع المواطنين، وأن الحكومة تسعى لتعزيز التماسك المجتمعي وليس تفريقه، مستعرضاً قدرة العراق على إدارة نفسه وإقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم.


وشدد الأعرجي على أن مواجهة أي تصرفات متطرفة أو استفزازية تتطلب تطبيق القانون وتحريك الشكاوى الجزائية عند الحاجة، مشيراً إلى معالجة حادثة البصرة الأخيرة وفق الإجراءات القانونية.


وأشار إلى أن المنابر ووسائل الإعلام والتجمعات الجماهيرية تمثل أدوات مهمة لرفع الوعي المجتمعي وحماية دماء العراقيين ومقدساتهم، مؤكداً أن المسؤولية مشتركة بين الدولة والمواطنين لتحقيق الأمن والاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق