رحبت وزارة الخارجية، يوم أمس الثلاثاء، بقرار الحكومة السويسرية رفع حظر السفر المفروض على عدد من المدن العراقية.
وذكرت الوزارة في بيان أن القرار شمل، كمرحلة أولى، مدن بغداد والبصرة والنجف الأشرف وبابل وكربلاء المقدسة، إضافة إلى إقليم كردستان، مشيرةً إلى أن ذلك جاء نتيجة الجهود الدبلوماسية المتواصلة التي بذلتها وزارة الخارجية العراقية، وبالتنسيق المستمر مع نظيرتها السويسرية والجهات ذات العلاقة.
وأكدت الوزارة أن هذا القرار يعكس تنامي الثقة الدولية بالأوضاع الأمنية والاستقرار الذي تشهده المدن العراقية، ويُعد خطوة إيجابية في تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا، وتوسيع مجالات التعاون المشترك.
وثمّنت وزارة الخارجية التعاون البنّاء من الجانب السويسري، مجددةً حرصها على مواصلة العمل الدبلوماسي بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز صورة العراق على الساحة الدولية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق