كدت وزارة النفط، المضي قدماً في تنفيذ خططها الرامية إلى تعظيم استثمار الغاز المصاحب، وتعزيز قدرات الإنتاج والتصدير، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة.
وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز، عزت صابر إسماعيل، خلال ترؤسه اجتماعات موسعة مع إدارة ومسؤولي شركة غاز البصرة، إن الوزارة تستهدف الوصول إلى طاقة استثمار تبلغ 1400 مليون قدم مكعب قياسي يومياً بحلول عام 2028، ضمن خطة الموازنة المعتمدة.
وأشار إسماعيل إلى التزام الوزارة وشركة غاز البصرة بالحفاظ على استقرار واستدامة الإنتاج الحالي البالغ 1100 مليون قدم مكعب قياسي يومياً حتى عام 2026.
وأضاف أن من أبرز المشاريع الجاري تنفيذها مشروع التجفيف بطاقة عالية، فضلاً عن المباشرة بمشروع التبريد الكامل في ميناء أم قصر، والذي يُعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة لدوره في تعزيز تصدير الغاز السائل (LPG) بطاقات تصديرية مرتفعة، ودعم منظومة الصادرات الوطنية.
وبيّن أن هذه المشاريع تترافق مع تنفيذ أعمال تطوير البنى التحتية ومدّ الأنابيب، بما يعزز كفاءة عمليات الإنتاج والنقل ويحقق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في قطاع الغاز.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق