وزارة الصحة: تسجيل 100 حالة تسمم في بغداد والأنبار دون وفيات

 


أعلنت وزارة الصحة تسجيل نحو 100 حالة تسمم في محافظتي بغداد والأنبار، مؤكدة تماثل أغلب المصابين للشفاء ومغادرتهم المستشفيات، وعدم تسجيل أي حالة وفاة.


وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر إن المؤسسات الصحية استقبلت، يوم أمس، قرابة مئة حالة تسمم لأطفال ظهرت عليهم أعراض متفاوتة، مبيناً أن 83 حالة سُجلت في منطقة عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار، فيما استقبلت طوارئ مستشفى أبو غريب 9 حالات ومستشفى اليرموك 6 حالات، ليبلغ مجموع الحالات في دائرة صحة الكرخ 15 حالة، بينما استقبلت بقية الحالات في محافظة الأنبار.


وأضاف أن جميع المصابين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، وغادرت أغلب الحالات المستشفيات بعد تحسنها، فيما لا تزال حالات قليلة فقط تحت المراقبة الطبية، وجميعهم بحالة صحية جيدة.


وأوضح أن الأعراض كانت في معظمها معوية إلى جانب أعراض أخرى، وقد تحسنت الحالات بعد تلقي العلاج المناسب، مثمناً جهود الملاكات الطبية التي وفرت جميع أشكال الرعاية اللازمة.


وأشار إلى أخذ عينات لإجراء فحوصات السموم وإرسال فرق التحري الوبائي لمعرفة أسباب حالات التسمم، سواء كانت مرتبطة بوجبة غذائية أو بأسباب أخرى، لافتاً إلى أن النتائج النهائية ستُعلن بعد استكمال إجراءات التحري.


وأكد أن وزارة الصحة تتابع الحالات المسجلة من خلال مركز الوزارة ودوائر الصحة ودائرة الصحة العامة والرقابة الصحية ومختبر السموم، مشيراً إلى أن الحالات تُعد مبدئياً حالات تسمم غذائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق