كشفت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم الأربعاء، عن إجراء مباحثات مع الجانب العراقي لتجديد مذكرة التفاهم بين البلدين لاستيراد النفط العراقي لمدة عام إضافي.
وأوضحت الوزارة أن الهدف من التجديد هو استيراد النفط بالشروط والمواصفات نفسها الواردة في الاتفاقية السابقة، بما يعزز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة.
وأشارت الوزارة إلى أن مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء استقبلت 891,388 برميلًا من النفط الخام العراقي خلال الفترة من 5 تشرين الأول ولغاية 31 كانون الأول 2025، استكمالًا للكميات التي لم يتم تحميلها سابقًا لأسباب لوجستية، وفقًا لمذكرة التفاهم السابقة الموقعة بين حكومتي الأردن والعراق، والتي تم تمديدها في 17 أيلول الماضي.
ويأتي ذلك بعد انتهاء العمل بمذكرة التفاهم السابقة التي انتهت في 26 حزيران 2025، وتم تمديدها حتى نهاية العام الماضي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق