قسد تعلن الانسحاب من مناطق التماس شرقي حلب استجابةً لدعوات دولية




أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم، عزمها سحب قواتها من مناطق التماس شرقي مدينة حلب اعتبارًا من الساعة السابعة من صباح يوم غد، في خطوة قالت إنها تأتي استجابةً لدعوات الدول الصديقة والوسطاء، وحرصًا على خفض التوتر وتجنب التصعيد العسكري في المنطقة.


وذكرت قسد في بيان لها أن قرار الانسحاب يهدف إلى تهيئة أجواء أكثر استقرارًا، وإفساح المجال أمام الجهود الدبلوماسية والمساعي الرامية إلى تثبيت التهدئة وحماية المدنيين، مؤكدة التزامها بالتعامل الإيجابي مع المبادرات التي تصب في مصلحة الأمن والاستقرار.


وأضاف البيان أن عملية الانسحاب ستتم وفق ترتيبات ميدانية محددة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، مشددًا على أن هذه الخطوة لا تعني التخلي عن حق الدفاع عن النفس في حال تعرضت قواتها أو المناطق الخاضعة لسيطرتها لأي تهديد.


وتأتي هذه التطورات في ظل تحركات إقليمية ودولية متزايدة للحد من التوتر في محيط حلب، وسط دعوات متكررة لضبط النفس ومنع اتساع رقعة المواجهات في شمال سوريا
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق