العدل تفتتح مدرسة «إرادة التغيير» المتوسطة داخل سجن الناصرية المركزي

 


أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، افتتاح مدرسة متوسطة داخل سجن الناصرية المركزي بالتعاون مع مديرية تربية ذي قار، في إطار دعم برامج التأهيل والإصلاح للنزلاء.


وذكرت الوزارة أن افتتاح المدرسة جاء تنفيذًا لتوجيهات وزير العدل خالد شواني، الرامية إلى تعزيز المسار التعليمي داخل المؤسسات الإصلاحية وتمكين النزلاء من مواصلة دراستهم ضمن بيئة إصلاحية متكاملة. وأوضحت أن مدرسة «إرادة التغيير» المتوسطة افتُتحت بإشراف المدير العام لدائرة الإصلاح العراقية ماجد المنذور، وبالتعاون مع تربية ذي قار، بما يعكس حرص الوزارة على ترسيخ التعليم كأداة أساسية لإعادة التأهيل وبناء القدرات العلمية والفكرية للنزلاء.


وأضافت أن المشروع يأتي ضمن سلسلة المؤسسات التعليمية المعتمدة داخل سجن الناصرية المركزي، بهدف توسيع فرص التعليم، والحد من الأمية، وتعزيز اندماج النزلاء في المجتمع بعد انتهاء مدة محكوميتهم، وبما ينسجم مع المعايير الإصلاحية المعتمدة.


وأشارت الوزارة إلى أن حفل الافتتاح شهد حضور المدير العام لتربية محافظة ذي قار وعدد من المسؤولين في المحافظة ودائرة الإصلاح العراقية، حيث جرى التأكيد على أهمية التكامل المؤسسي بين القطاعين الإصلاحي والتربوي ودوره في إنجاح البرامج التعليمية وتحقيق أهدافها الإنسانية والتربوية.


وأكدت الوزارة استمرارها في دعم المبادرات التعليمية داخل المؤسسات الإصلاحية، انطلاقًا من قناعتها بأن التعليم يمثل .ركيزة أساسية في عملية الإصلاح، ويسهم في إعداد أفراد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق