مصر تهزم كوت ديفوار وتبلغ نصف نهائي كأس إفريقيا لمواجهة السنغال

 


حسم المنتخب المصري تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا عقب فوزه المثير على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 3–2، ليضرب موعداً مرتقباً مع منتخب السنغال.


وشهد اللقاء تألق النجم محمد صلاح الذي سجّل هدفه رقم 11 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ليعادل بذلك حصيلة مدربه الحالي حسام حسن، ويبقى على بُعد هدف واحد فقط من معادلة رقم حسن الشاذلي، الهداف التاريخي لمنتخب مصر في كأس إفريقيا.


وبات صلاح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في شباك 11 منتخباً مختلفاً بمعدل هدف أمام كل منتخب، منذ هدفه الأول أمام غانا عام 2017، في رقم قياسي غير مسبوق.


كما رفع قائد “الريدز” رصيده إلى 16 مساهمة تهديفية في كأس إفريقيا بين تسجيل وصناعة، ولا يتفوق عليه في هذا الجانب سوى السنغالي ساديو ماني برصيد 19 مساهمة، منذ أول مشاركة للنجم المصري في نسخة 2017.


وأظهرت الأرقام الأثر الكبير لصلاح على نتائج الفراعنة، إذ فاز المنتخب المصري في 21 مباراة من أصل 23 مواجهة في مختلف البطولات حينما يسجل صلاح، مقابل تعادلين فقط، من دون أن يتعرض لأي خسارة في المباريات التي هزّ فيها شباك المنافسين، بواقع 9 انتصارات وتعادلين في كأس إفريقيا.


وفي سياق آخر، بات منتخب مصر الأكثر استقبالاً للأهداف العكسية في تاريخ البطولة برصيد 4 أهداف في مرماه، متقدماً بفارق هدف واحد على كل من بوركينا فاسو والجزائر وتونس، وفي المقابل عزز صدارته لقائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً في تاريخ كأس الأمم الإفريقية برصيد 184 هدفاً.


ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، على أن يلاقي الفائز المتأهل من مواجهة المغرب ونيجيريا في المباراة النهائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق