وجهت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، دعوة للمواطنين الذين يشكون بصحة الغرامات المفروضة على مركباتهم لتقديم اعتراضاتهم.
وقال مدير شعبة الإعلام في المديرية، العقيد الحقوقي حيدر شاكر، في تصريح للتلفزيون الرسمي، إن “الكاميرات الذكية تعمل بدقة عالية جداً تصل إلى نسبة خطأ صفر، ورغم ذلك يقوم ضابط مختص بتدقيق المخالفات لضمان الدقة التامة”. وأضاف أن “باب المديرية مفتوح أمام أي مواطن يرغب بتقديم شكوى أو اعتراض إذا شكك في صحة الغرامة، حيث وُجدت هذه التكنولوجيا لتلافي الأخطاء البشرية”.
ولفت شاكر إلى أن “الحديث عن ضرورة مضاعفة الغرامات أو تقليلها لا يدخل ضمن صلاحيات المرور، بل يحتاج إلى تعديل قانوني”، مؤكداً أن “المديرية دائرة تنفيذية خدمية تطبق القوانين النافذة فقط”.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق