الخارجية الإيرانية تدين الهجوم الأميركي على فنزويلا وتعتبره تهديداً للنظام الدولي

 

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، أن الهجوم الأميركي على فنزويلا يُعد انتهاكاً للسلم الدولي وتداعياته تهدد استقرار النظام الدولي.


وقالت الوزارة في بيان رسمي: “ندين بأشد العبارات الهجوم الأميركي على فنزويلا وما يمثله من انتهاك صارخ لسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه”، مشيرة إلى أن “العدوان العسكري على فنزويلا يشكّل خرقاً واضحاً للمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية”.


وأضاف البيان أن “الهجوم الأميركي على دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة يُعد انتهاكاً للسلم والأمن الدوليين، وتداعياته تشكّل تهديداً للنظام الدولي”، مؤكداً على “الحق الأصيل لفنزويلا في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها، وحق شعبها في تقرير مصيره”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق