أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تسجيل انخفاض في معدلات الجرائم الجنائية بنسبة 14%، والجرائم الإرهابية بنسبة 88%، خلال السنوات الثلاث الماضية.
وقال رئيس دائرة الإعلام والعلاقات في الوزارة، العميد مقداد ميري الموسوي، خلال مؤتمر صحفي، إن نسبة أتمتة مراكز الشرطة بلغت 93%، في إطار تطوير العمل الأمني وتعزيز الأداء المؤسسي.
وأوضح الموسوي أن القوات الأمنية تمكنت خلال المدة ذاتها من قتل 222 إرهابياً، وتفكيك مئات الخلايا الإرهابية، وتدمير مئات المضافات والعبوات الناسفة، فضلاً عن الحصول على أكثر من مليوني وثيقة تعود لتنظيم داعش، باتت بحوزة الاستخبارات العراقية.
وأكد أن تنظيم داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة بفعل الضربات المتواصلة التي تنفذها الأجهزة الاستخبارية العراقية، مشيراً إلى انحسار ظاهرة “الدكات العشائرية” بنسبة تجاوزت 90%.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق