كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، عن جملة عوامل أدّت إلى تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في بغداد وعدد من المحافظات.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى العبادي إن انخفاض ساعات التجهيز يعود إلى عدة أسباب، في مقدمتها تأثير الأحوال الجوية في الشبكات والمحطات، فضلاً عن توقف إمدادات الغاز الإيراني.
وأشار إلى أن الوزارة أطلقت حملة واسعة لإصلاح خطوط المغذيات المتضررة بفعل الأمطار وتقلبات الطقس، مع توجيه الملاكات الفنية بإنجاز الأعطال بأسرع وقت ممكن.
وبيّن العبادي أن الوزارة تعمل على تعويض النقص عبر الاعتماد على الغاز المحلي، إلا أن الإمكانات المتاحة حالياً لا تغطي كامل الحاجة، الأمر الذي يحدّ من استقرار ساعات التجهيز في بغداد والمحافظات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق