يتواجه المنتخبان المصري والنيجيري، مساء اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، في مباراة تحديد المركز الثالث ضمن بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في المغرب.
ويسعى المنتخبان إلى تعويض إخفاقهما في بلوغ المباراة النهائية، بعدما خسر المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي بهدف دون مقابل في الدور نصف النهائي، فيما ودّع المنتخب النيجيري البطولة عقب خسارته أمام المنتخب المغربي بركلات الترجيح (4-2).
ويطمح الطرفان إلى إنهاء مشاركتهما في البطولة بأفضل صورة ممكنة، بعد المشوار الإيجابي الذي قدّماه منذ انطلاق منافسات دور المجموعات وحتى الوصول إلى الدور نصف النهائي.
وكان المنتخب النيجيري قد حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد فوزه على تونس وأوغندا وتنزانيا، قبل أن يتجاوز موزمبيق في دور الـ16، ثم الجزائر في الدور ربع النهائي.
من جانبه، تصدر المنتخب المصري مجموعته عقب فوزه على زيمبابوي وجنوب أفريقيا وتعادله مع أنغولا، ثم واصل مشواره بالفوز على بنين في ثمن النهائي، وتجاوز كوت ديفوار في الدور ربع النهائي.
وتُعد مباراة اليوم الثامنة للمنتخب النيجيري في لقاءات تحديد المركز الثالث، إذ سبق له خوضها في أعوام 1978 و1992 و2002 و2004 و2006 و2010 و2019، ونجح خلالها في حسم المركز الثالث. في المقابل، يخوض المنتخب المصري مباراة الترضية للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1963 و1970 و1974، والتي أنهاها جميعاً في المركز الثالث.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق