رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يفتتح فعاليات معرض ومؤتمر “طاقة العراق” الحادي عشر ببغداد




افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي الحادي عشر (IEE)، الذي انطلقت فعالياته على أرض معرض بغداد الدولي بحضور ممثلين عن قطاعات الطاقة والكهرباء والاستثمار، فضلاً عن مشاركة واسعة للشركات المحلية والدولية المتخصصة في مجالات الطاقة الكهربائية والنفط والغاز والطاقة المتجددة.  


ويُعَدّ هذا الحدث منصة اقتصادية بارزة تُركّز على استعراض أحدث التكنولوجيا والحلول المتقدمة في قطاع الطاقة، وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، فضلاً عن توفير فرص للتعاون والاستثمار في تطوير قطاع الطاقة العراقي.  .


وتتناول فعاليات المؤتمر على مدى أيامه من 10 إلى 12 كانون الثاني 2026 ورش عمل ومعارض تقنية تتعلق بتوليد الطاقة وتحسين شبكات الكهرباء وتوسيع مصادر الطاقة المتجددة، في إطار دعم جهود العراق لتحقيق الأمن الطاقي وتنمية البنى التحتية في هذا القطاع الحيوي.


وتأتي هذه الفعالية في وقت يسعى فيه العراق إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز التعاون الدولي في مجالات الطاقة، واستعراض فرص التطوير أمام الشركات العالمية، في خطوة نحو تحقيق تنمية مستدامة في القطاع.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق