أعلنت واشنطن عن تشكيل لجنة وطنية لإدارة قطاع غزة، برئاسة علي شعث، تتولى الإشراف على استعادة الخدمات الأساسية وإعادة بناء المؤسسات في القطاع، في إطار الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية والإدارية.
وذكرت مصادر مطلعة أن مهام اللجنة ستشمل تنسيق العمل مع الجهات المحلية والدولية لإعادة تشغيل المرافق الحيوية، وضمان استمرارية الخدمات الأساسية للسكان، إلى جانب وضع آليات لإعادة هيكلة وبناء المؤسسات المدنية بما يسهم في تحقيق الاستقرار.
وأضافت أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعٍ دولية لدعم التعافي في قطاع غزة، وتخفيف تداعيات الأوضاع الصعبة التي يشهدها، مع التأكيد على أهمية التعاون بين مختلف الأطراف لضمان نجاح عمل اللجنة وتحقيق أهدافها

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق