هيئة النزاهة تضبط ثلاثة متهمين وتُحبط محاولاتهم للاستيلاء على أراضٍ في ميسان

 


أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، ضبط ثلاثة متهمين في محافظة ميسان على خلفية الاستيلاء على أراضٍ مملوكة للدولة، ما أدى إلى إلحاق ضررٍ عمديٍّ بأموال ومصالح الدولة.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، وبعد تنفيذ أعمال المتابعة والتحري، تمكن من ضبط متهمين اثنين لقيامهما بتقطيع أراضٍ عائدة للدولة والاستيلاء عليها، وبيعها للمواطنين على أنها طابو (سند 25).

وأضافت أن المتهمين ضُبطا بالجرم المشهود أثناء قيامهما ببيع قطع الأراضي المُقسَّمة ومدّ أعمدة الكهرباء، مشيرة إلى أن مساحة الأراضي المتجاوز عليها تُقدَّر بأكثر من ثمانية دوانم.

وعلى صعيد متصل، أوضحت الهيئة أن فريقها تمكن من ضبط متهم آخر أثناء محاولته الاستيلاء على أرض زراعية تقع قرب دائرة البطاقة الوطنية القديمة في أحد أحياء مدينة العمارة، حيث رُصدت آثار تجريف للأرض وفتح شارع ترابي بداخلها تمهيداً لتقسيمها إلى قطع سكنية.

وبيّنت أن المتهم كان يباشر أعمال التجريف بنفسه باستخدام آلية نوع (شفل)، وتم ضبطه متلبساً بالجرم المشهود، لإضراره عمداً بمصالح وأموال الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق