إيران تعلن استئناف الدوام المدرسي بعد أسبوع من الإغلاق




أعلنت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية أن المدارس في إيران ستستأنف دوامها اليوم الأحد، بعد إغلاق استمر لمدة أسبوع في عدد من المدن بينها طهران وغيرها من المحافظات.  


وأوضحت الوكالة أن الإغلاق بدأ منذ العاشر من يناير، وقد شمل مراحل التعليم المختلفة في إطار إجراءات اتخذتها السلطات تزامناً مع موجة احتجاجات شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية، والتي اندلعت في البداية بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية قبل أن تتوسع إلى مطالب سياسية وتصاعدت معها أعمال عنف.  


ويأتي استئناف الدراسة في وقت تسعى فيه السلطات الإيرانية إلى استعادة الاستقرار والنظام بعد فترة من التعليق والإغلاق الذي أثر على سير العملية التعليمية بشكل واسع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق