العتبة العلوية تطلق فعاليات أسبوع “وليد الكعبة” بمناسبة مولد الإمام علي (عليه السلام)

 


أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم السبت، عن إطلاق سلسلة فعاليات أسبوع “وليد الكعبة” المبارك، الذي يتضمن مجموعة واسعة من الأنشطة الدينية والفكرية والخدمية، ويستهدف فئات متعددة من المجتمع.


وقال معاون رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة، جعفر البديري، إن الفعاليات شملت افتتاح مشاريع كبرى، أبرزها نفقا شارع الرسول وشارع الطوسي، اللذان أُنجزا خلال مدة قياسية بإشراف مباشر من كوادر العتبة العلوية. كما تضمنت المشاريع افتتاح جامع في مجمع قنبر الأول وبناية إدارية جديدة للعتبة، بالإضافة إلى تخصيص جزء من الأنشطة للأطفال في مركز المحسن لثقافة الأطفال.


وأوضح البديري أن الفعاليات تشمل كذلك نشاطات نسوية ومعارض ومسرحيات، إلى جانب مسرحية مخصصة للرجال، ومعارض فنية ورسومات وأنشطة ثقافية ينظمها قسم الشؤون الفكرية، إضافة إلى محافل قرآنية.


ومن أبرز فعاليات الأسبوع افتتاح إيوان الذهب في حرم أمير المؤمنين بعد إعادة تذهيبه، وإقامة مهرجان إنشادي دولي بعنوان “أنت العلي الإنشادي” بمشاركة فرق من العتبات المقدسة وفرق إسلامية من خارج العراق.


وأكد البديري أن هذه الفعاليات تأتي إحياءً لمولد الإمام علي (عليه السلام)، وتثبيتاً لقيمه المباركة، وإشاعة للفرح والبهجة بين الزائرين، مشيراً إلى استنفار جميع العاملين في العتبة وتوفير أكثر من 4000 وجبة يومياً للزائرين على مدار ثلاث وجبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق