تجدد تظاهرات عقود محافظة بغداد احتجاجاً على آلية القرعة



شهدت محافظة بغداد، اليوم، تجدد تظاهرات شريحة العقود، احتجاجاً على آلية القرعة المعتمدة في تثبيت العقود، مطالبين بإلغائها واعتماد معايير وصفوها بـالعادلة والمنصفة تضمن حقوقهم الوظيفية.


وأظهرت مقاطع فيديو متداولة تجمعات للمتظاهرين أمام عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية، حيث رفع المحتجون لافتات وشعارات تؤكد رفضهم لأسلوب القرعة، معتبرين أنه لا يراعي سنوات الخدمة ولا الظروف الاجتماعية والاقتصادية للعاملين.


وطالب المتظاهرون الحكومة المحلية والجهات المعنية بإيجاد حلول عاجلة، أبرزها اعتماد الأقدمية والكفاءة بديلاً عن القرعة، محذرين من استمرار الاحتجاجات وتصعيدها في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.


من جهتها، لم تصدر حتى الآن توضيحات رسمية بشأن مطالب المحتجين أو أي قرارات جديدة لمعالجة الملف، وسط ترقب لمخرجات الحوار بين الجهات المختصة وممثلي شريحة العقود 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق