وزارة التعليم توافق على افتتاح معهد للدراسات العليا الأهلي لكافة الأقسام الطبية والصحية




أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موافقتها الرسمية على افتتاح معهد للدراسات العليا بنظام الأهلي يشمل جميع الأقسام الطبية والصحية، وذلك بهدف تعزيز الكفاءات العلمية وتلبية احتياجات السوق الصحية في العراق.


وجاء في قرار الوزارة السماح بإنشاء المعهد الجديد الذي سيضم تخصصات دراسات عليا في مجالات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلوم الصحية المرتبطة، على أن يعمل وفق المعايير الأكاديمية المعتمدة وضوابط القبول والدراسة الصادرة عن الوزارة.


وتضمن القرار أيضاً إشراف الوزارة على جودة التعليم في المعهد، والتنسيق مع الجهات الصحية المختصة لضمان توافق البرامج مع احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية في أنحاء البلاد.


وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة لرفع مستوى التعليم الطبي العالي وتوسيع الفرص أمام الطلبة العراقيين للحصول على شهادات عليا في التخصصات الصحية داخل العراق
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق